تسجيل دخول التسجيل

الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة المرور *
تذكرني

انشاء حساب

الحقول المطلوبة التي تحمل علامة النجمة (*).
الإسم
اسم المستخدم
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *

كلمة الكاتب العام

بسم الله الرحمان الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المخلوقين وعلى آهله وصحبه أجمعين

 
   تعتبر النقابة الوطنية للأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج أول نقابة في تاريخ المغرب بقطاع يخضع للنظام شبه العسكري، تأسس مكتبها الوطني بتاريخ 2013/11/23 تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (من المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية)، كاستجابة طبيعية ومنطقية لهموم وانشغالات الأطر المشتركة داخل هذا القطاع.

   ولقد لقيت هذه النقابة الفتية -منذ نشأتها- إقبالا وترحيبا واسعا في وسط الأطر المشتركة وكذا وسط موظفي هيئة الحراسة والأمن، مما مكّنها من التوسع السريع في جميع المؤسسات السجنية والمديريات الجهوية والإدارة المركزية في فترة وجيزة جدّا، وهذا ما يترجم حقيقة الحاجة الماسّة التي كانت لدى الأطر المشتركة لهذه النقابة، بحيث تم اتمام الهيكلة الجهوية للنقابة في اشهر قليلة وذلك بتأسيس تسعة مكاتب جهوية بناء على التقسيم الجهوي للمندوبية العامة، مع تعيين مجموعة من الاخوان المناضلين كممثلين للنقابة بجميع المؤسسات السجنية بالمملكة، تنفيذا لاستراتيجية النقابة في تعزيز التواصل مع كافة المنخرطين.

   إن هدفنا في هذه النقابة هو حماية وتقوية حقوق أطرنا بصفة خاصة وموظف السجن بصفة عامة، وكذا تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بالمرفق السجني والموازنة بين حقوق السجين وكرامة الموظف، وفاءا للمواثيق والالتزامات الدولية والمقررات الصادرة عن الأمم المتحدة، على رأسها القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

   نقابتنا نقابة جادة ومسؤولة، واعية كل الوعي بحساسية قطاع السجون، لم يتردد مناضلوها المفعمين بثقافة القانون وحقوق الإنسان، في ممارسة حقهم الدستوري في الانتماء النقابي بهدف المطالبة بمجموعة من الحقوق المادية والمعنوية المسلوبة وعلى رأسها صون الكرامة والتعويض عن الأخطار.

   لا شكّ أنّ المواكبـة الإعلامية الجيدة لمسيرة أيّ عمل نقابي جاد تسهم بشكل كبير في إنجاحـها؛ خصوصا إذا كانت هذه المسيرة تُعنى بشؤون شريحة ونخبة نوعية من أفراد هذا الوطن العزيز، وهي شريحة الأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأمام التوسع اللافت لهذه النقابة وتعدد أنشطتها ظهرت الحاجة الملحّة إلى واجهة إعلامية تتواصل من خلالها مع محيطها.

   إنّ الهدف الأساس من هذا الموقع هو تحقيق التواصل المطلوب بين النقابة، بأعضاء مكتبها الوطني ومكاتبها الجهوية، وبين كافة المنخرطين بصفة خاصة، ومع العالم الخارجي التي يعاني نقص في الوصول الى المعلومة التي تهم قطاع السجون بصفة عامة.

   وإنّنّا لنرغب حقّا وصدقا أنْ تكون هذه المنارة الإعلامية مرصدا وثائقيا لنضالنا النقابي المتواصل في الوسط السجني، ومصدرا مميزا بمحتواه القانوني، الإداري، الحقوقي والنضالي .ونافذة شفافة تعبّر بصدق عن المسيرة التاريخية التي تخوضها هذه المنظمة النقابية الفتيّة.

الكاتب العام للنقابة الوطنية للأطر المشتركة

بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

مصطفى اجعيبة

مادة قانونية تهمك

الفصل 42 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية

 

في حالة ما إذا أصيب الموظف بمرض ثابت وجعله غير قادر على القيام بمهامه، تعطى له رخصة قانونية. ويجوز للإدارة أن تقوم بإجراء المراقبات اللازمة.

قناة النقابة السابقة SNCID-TV

صفحتنا على الفيسبوك

أعضاء اونلاين

23 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

النشرة البريدية

تواصل معنا

21شارع جزيرةالعرب،باب الاحد،الرباط

الصفحة الرسمية: fb.com/ODCCD.DGAPR

الهاتف: 0537201501

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مواضيع الساعة

 

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تخضع موظفيها للحجر الصحي داخل المؤسسات السجنية

 

حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الموظفين والنزلاء بالمؤسسات السجنية

حكمة

جديد الموقع

إغناء محور الحقيبة القانونية والتكوين بمواضيع جديدة

أضف إلى معلوماتك

الفصل 42 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية

 

في حالة ما إذا أصيب الموظف بمرض ثابت وجعله غير قادر على القيام بمهامه، تعطى له رخصة قانونية. ويجوز للإدارة أن تقوم بإجراء المراقبات اللازمة.