تسجيل دخول التسجيل

الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة المرور *
تذكرني

انشاء حساب

الحقول المطلوبة التي تحمل علامة النجمة (*).
الإسم
اسم المستخدم
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الإلكتروني *
تأكيد البريد الإلكتروني *

محكمة الاستئناف الإدارية تنصف الدكتورة الدريوش، بحكم قطعي يقضي بإلغاء قرار عزلها من مندوبية السجون

   قضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط بتاريخ 20/12/2016، -حكم رقم 6086- بتأييد الحكم المستأنف القاضي بإلغاء قرار العزل الصادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في حق الدكتورة جراحة الأسنان من الدرجة الممتازة رقية الدريوش، وقد استندت المحكمة الإدارية لتبرير حكمها لصالح الدكتورة على العيوب القانونية التي شابت قرار العزل خصوصا فيما يتعلق بالشطط في استعمال السلطة.

   وتجدر الإشارة أن المحكمة الإدارية بوجدة أصدرت حكما ابتدائيا لصالح الدكتورة رقية الدريوش بتاريخ 04/08/2016 يقضي بإلغاء قرار العزل الجائر في حقها.

   وقد تتبع الرأي العام قضية الدكتورة رقية الدريوش التي تعرضت السنة الماضية لمجموعة من الضغوطات من طرف إدارة السجن المحلي ببركان والمصالح المركزية لإدارة السجون، والتي انتهت بتلفيق عدد من التهم الباطلة واتخاذ قرارات مسترسلة جائرة في حقها بدءا من التنبيه مرورا عبر التوقيف ووصولا إلى عزلها من أسلاك مندوبية السجون.

   وجدير بالذكر، أن نقابة أطر السجون قد تبنت ملف الدكتورة منذ البداية نظرا لعدالة قضيتها ومسارها المهني الحافل بالإنجازات والشهادات التقديرية، حيث واكبت أطوار جلسات المعنية بالأمر وتضامنت معها منذ توقيفها وإحالتها على أنظار المجلس التأديبي حيث استنكرت القرارات المتخذة في حقها والتي تتسم بالشطط في استعمال السلطة.

   وفي اتصال للنقابة مع الدكتورة رقية، فإنها تعبر عن شكرها العميق لنقابة الأطر المشتركة بإدارة السجون على الدعم المتواصل والمستمر لها طيلة أطوار القضية، كما شكرت مجموعة من الشرفاء الذين آمنوا بعدالة قضيتها والتعسف الذي لحقها وساندوها كل حسب موقعه.

مادة قانونية تهمك

الفصل 42 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية

 

في حالة ما إذا أصيب الموظف بمرض ثابت وجعله غير قادر على القيام بمهامه، تعطى له رخصة قانونية. ويجوز للإدارة أن تقوم بإجراء المراقبات اللازمة.

قناة النقابة السابقة SNCID-TV

صفحتنا على الفيسبوك

أعضاء اونلاين

12 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

النشرة البريدية

تواصل معنا

21شارع جزيرةالعرب،باب الاحد،الرباط

الصفحة الرسمية: fb.com/ODCCD.DGAPR

الهاتف: 0537201501

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مواضيع الساعة

 

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تخضع موظفيها للحجر الصحي داخل المؤسسات السجنية

 

حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الموظفين والنزلاء بالمؤسسات السجنية

حكمة

جديد الموقع

إغناء محور الحقيبة القانونية والتكوين بمواضيع جديدة

أضف إلى معلوماتك

الفصل 42 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية

 

في حالة ما إذا أصيب الموظف بمرض ثابت وجعله غير قادر على القيام بمهامه، تعطى له رخصة قانونية. ويجوز للإدارة أن تقوم بإجراء المراقبات اللازمة.